الاثنين, 27 سبتمبر 2021 | 3:43 م

9 سعوديين يخطفون جوائز الابتكار في السلامة المرورية

9 سعوديين يخطفون جوائز الابتكار في السلامة المرورية

9 سعوديين يخطفون جوائز الابتكار في السلامة المرورية

تصدر 9 سعوديين المراكز الأولى للفائزين بجائزة الابتكار في السلامة المرورية، بعد أن استقبلت اللجنة المنظمة 4670 مشاركة من مختلف الدول الخليجية والعربية، فيما جاءت الابتكارات في أربعة فروع متعلقة في مجالات (الضبط المروري، الهندسة، التوعية والتعليم، والاستجابة والطوارئ).

وقال رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية (سلامة) في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام الدكتور عبدالحميد المعجل، إن الفائزين من الأفراد والمجموعات تميزت ابتكاراتهم بالتنوع والجودة وتأثيرها الإيجابي بالسلامة المرورية، مضيفاً أنها جاءت مواكبة لأهداف الجائزة في تشجيع الابتكار والاختراع وتبني المبادرات النوعية وإبراز الجهود المبذولة بهذا المجال الحيوي .
وكشف المعجل عن فوز أربعة ابتكارات بمبلغ 10 آلاف دولار لكل منهم، إذ فازت بيادر العيسى في محور الضبط المروري، ومحمد سليم في محور الهندسة، فيما فازت نورة العفالق وسامية البواردي في محور التعليم والتوعية، وفريق مشروع إتاحة في محور الاستجابة للطوارىء.

وأوضح أن أربعة مشاركين آخرين فازوا بمبلغ 1500 دولار لكل منهم لمشاركاتهم المتميزة، وهم: آلاء عماد في الضبط المروري، منعم مسار وسعود العيدان ووليد الكودري في محور الهندسة، بينما فاز في محور التعليم والتوعية عز الدين الهلال ورشيد عدي.

وأكد المعجل أنه سيتم تبني تحويل الابتكارات والاختراعات المميزة القابلة للتطبيق إلى مشاريع استثمارية من خلال القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن الجائزة تهدف إلى نشر الوعي المروري من خلال إيجاد حلول غير تقليدية تسهم في حل مشاكل أزمات السلامة المرورية مبنية على الإبداع والدراسات العلمية، مع تحفيز وتشجيع شرائح المجتمع ومؤسساته على المساهمة في تعزيز السلامة المرورية.